منوعات

مميزات وعيوب برنامج Duo | المرسال


ما هو تطبيق جوجل Duo

تمتلك جوجل العديد من التطبيقات الهامة والتي تغطي كافة احتياجات مستخدمي الإنترنت، وقد قامت جوجل بتطوير برنامج محادثات الفيديو الخاص بها جوجل دو Google Duo، وهو برنامج محادثة فيديو أمن وفعال يمكنك من خلاله عقد اجتماعات أو اجراء مكالمات فيديو مع الأصدقاء.

مميزات جوجل due

يتمتع التطبيق بالعديد من المزايا، منها:

  • يقدم مكالمات فيديو عالية الجودة

ربما يكون Google Duo هو أفضل تطبيق موجود حاليًا لإجراء مكالمة الفيديو، الدقة العامة للفيديو في هذا التطبيق هي 720p HD video، أيضًا ، سيقوم Google Duo تلقائيًا بضبط السطوع في الإضاءة المنخفضة، أما بالنسبة للمكالمات الجماعية ، فهي تتيح للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 32 مشاركًا في المرة الواحدة.

خدمة الطرق هي ميزة تسمح للمستخدم بمعاينة الفيديو الخاص بالمتصل قبل أن يرد ،وهذا يعني أنك يمكنك رؤية الشخص الذي يتصل بك، لكنه لن يراك إلا بعد أن تقوم بالرد على المكالمة، ويمكن أن تستبعد المكالمة، ويمكن تعطيل تلك الميزة أيضًا بسهولة من الإعدادات.

إن الاتصال عبر جوجل دو آمن بدرجة كبيرة ، حيث يستخدم نظام تشفير المكالمات End-to-end encryption ، ولذلك فإنه حتى جوجل نفسها قد لا تتمكن من الوصول للمكالمات.

  • يعمل على أجهزة مختلفة

هذا التطبيق يتناسب مع أنظمة تشغيل ويندوز وأندرويد وios ، ويمكن أن يعمل على الهواتف الذكية أو الكمبيوتر، ويمكنك فتح التطبيق من داخل متصفح الإنترنت الخاص بك.

  • خدمة البريد الصوتي

إذا لم يرد الشخص الذي تتصل به على مكالمتك، فيمكنك ترك رسالة فيديو له.

سلبيات جوجل Duo

  • مشكلة الخصوصية

إن جوجل بوجه عام لديها مشكلة بالخصوصية في كل تطبيقاتها، حيث يعتقد أن بيانات مستخدمي جوجل قد لا تكون محمية.

  • استخدام بيانات مرتفع

نظرًا لأن البرنامج يوفر مكالمات فيديو عالية الجودة وهو ينتقل للجودة العالية بشكل تلقائي، فقد يكون استهلاكه للبيانات مرتفعًا بعض الشيء بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون اتصال الهاتف المحمول للإنترنت.

فقد تستهلك المكالمة ما يصل إلى 8 ميغا بايت من البيانات في الدقيقة، وهذا قد يجعله مكلف بعض الشيء.

  • ميزات أقل من البرامج الأخرى

إذا قارنا جوجل دو ببرامج مكالمات الفيديو الأخرى، فقد نجد أنه يقدم ميزات أقل، وقد يكون هذا أيضًا هو أحد مميزات التطبيق لأنه يركز ببساطة على إجراء مكالمات فيديو بشكل بسيط، لكن قد يفضل المستخدمين الميزات المتاحة في التطبيقات الأخرى.[1]

تحميل جوجل Duo

يتم تحميل جوجل دو من متجر التطبيق مثل أي تطبيق أخر، حيث أنه برنامج متاح بشكل مجاني، وقبل البدء في استخدامه يجب أن تمتلك رقم هاتف وحساب جوجل حتى تستطيع استخدام التطبيق عبر عدة أجهزة مختلفة.

بعد تثبيت البرنامج وافق على سياسة الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة بـ Google.

حدد بعد ذلك ما إذا كان بإمكان Duo إرسال إشعارات إليك والوصول إلى الميكروفون والكاميرا على جهازك.

تحقق من رقم هاتفك، واكتب رمز التحقق المرسل عبر الرسائل القصيرة لمرة واحدة ، وستظهر بعد ذلك الواجهة الرئيسية للتطبيق.

ملاحظة: يمكنك تخطي خطوة التحقق من رقم الهاتف لكن عليك الرجوع لحساب جوجل لتأكيد تسجيلك في البرنامج، لكن لاحظ أنك عندما تقوم بتأكيد رقم الهاتف، فسوف يعرف الأشخاص الموجودين عندك في جهات الاتصال أنك تستخدم التطبيق ويمكنهم الاتصال بك عبر جوجل DUO.

اجراء مكالمة فيديو باستخدام جوجل duo

بعد تثبيت التطبيق قم بفتح القائمة الرئيسية، وفي المرة الأولى التي ستستخدمه فيها سيعرض عليك ميزة Knock Knock ويمكنك أن تختار إلغاء تفعيلها.

انتقل لقائمة جهات الاتصال، واختر متصل.

ملاحظة: ستظهر أسماء جهات الاتصال التي تستخدم جوجل دو في أو القائمة، أما الجهات التي لا تستخدمه ستظهر أسفل القائمة.

ستظهر أمامك علامة بحث ، يمكنك كتابة اسم جهة اتصال والبحث عنها في القائمة.

إذا أردت أن تقوم بإجراء دردشة جماعية فقم باختيار Create group.

بعد أن تختار جهة اتصال يمكنك أن تختار بين اجراء مكالمة صوتية VOICE CALL أو مكالمة فيديو VIDEO CALL،وسوف تجد هذه الخيارات موجودة أسفل الشاشة ففم بالضغط على إحداها.

يمكنك أيضًا اختيار رسالة MESSAGE ، إذا كنت تريد إرسال ملاحظة صوتية أو مقطع فيديو مسجل أو مجرد كتابة رسالة نصية.

لاحظ أن واجهة Google Duo الرئيسية عبارة عن شاشة مقسمة إلى قسمين ، حيث يعرض النصف العلوي لك ما تراه الكاميرا ، بينما يعرض الجزء السفلي مجموعاتك أو جهات اتصالك. يوجد أيضًا شريط بحث في الأعلى وقائمة للوصول إلى الإعدادات.

وفي كل مرة سوف تقوم فيها بتشغيل التطبيق سوف يظهر أمامك ما تلتقطه الكاميرا وأيضًا علامة البحث.[2]

بعض الملاحظات عند استخدام جوجل دو

تحقق من الإضاءة الخاصة بك قبل البدء، ومع ذلك إذا كنت في إضاءة منخفضة ، فسيقوم Duo بضبط سطوع الفيديو الخاص بك، لكن للأسف هذه الميزة ليست متوفرة في جميع أنواع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، ويمكنك التحقق من الإعدادات.

إذا كانت الميزة متوفرة في هاتفك وترغب في إيقاف تشغيل إعداد ضبط السطوع التلقائي في مكالمة ، فانقر فوق الشاشة وقم بإيقاف تشغيل وضع الإضاءة المنخفضة، أو يمكنك إيقاف تشغيله في “الإعدادات”.

يمكنك تبديل طرق عرض الكاميرا لإظهار نفسك أو ما تنظر إليه أمامك، إذا كانت الكاميرا تشير إلى وجهك ، فاحمل جهازك على مستوى العين لمساعدة الآخرين على رؤية وجهك، لأنك ستظهر لهم مباشرة حتى قبل الرد على مكالمتك عبر ميزة Knock Knock، وإلا فقم بإلغاء تفعيل تلك الميزة.

تأكد من عدم وجود أي شيء (مثل: إصبعك) يحجب الكاميرا أو الميكروفون في جهازك.

إن الاتصال بالبرنامج عبر شبكة واي فاي سيقدم لك مكالمة فيديو أفضل، كما أنه سيوفر استخدام البيانات.

يوفر البرنامج ميزة التأطير التاقائي حيث يركز على وجه المتكلم، أضًا عندما تستخدم الهاتف في الوضع الرأسي سوف يقوم بطمس الخلفية ورائك وإظهار وجهك ، لكن للأسف هذه الميزات متوفرة حاليًا في أجهزة سامسونج وأجهزة بيكسل فقط.

إذا كان هاتفك يتيح تلك الميزات فيمكنك إيقاف تشغيلها من الإعدادات.[3]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى