اخبار

تشريعي غزة: “توارث ديون الكهرباء” لأجيال بين الأبناء والآباء والأجداد غير منطقي



أبدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي ب غزة ، “عدم منطقية توارث ديون الكهرباء” خلال جلسة استماع لكل من رئيس سلطة الطاقة كنعان عبيد، ومدير عام شركة توزيع الكهرباء ماهر عايش.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل “سوا”:

اللجنة الاقتصادية تعقد جلسة استماع لرئيس سلطة الطاقة ومدير عام شركة توزيع الكهرباء

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي جلسة استماع لكل من رئيس سلطة الطاقة م. كنعان عبيد، ومدير عام شركة توزيع الكهرباء م. ماهر عايش.

وحضر الجلسة رئيس اللجنة الاقتصادية النائب يحيى العبادسة، ومقرر اللجنة الاقتصادية النائب يونس أبو دقة، والنائب د. عبد الرحمن الجمل، والنواب د. سالم سلامة، ود. يوسف الشرافي، ود. عاطف عدوان، والنائب هدى نعيم.

واستمع النواب لشرح مفصل لواقع الطاقة والكهرباء في قطاع غزة، وحجم المتوفر وحجم العجز، وآلية عمل سلطة الطاقة وشركة الكهرباء من أجل تخفيف أزمة الطاقة على المواطنين، خاصة مع ارتفاع الطلب على كميات الطاقة.

ووُضع النواب في صورة أهم المشاريع التي شأنها إنهاء أزمة الطاقة، وسببت عدم إنجازها حتى اللحظة والمعيقات التي تواجهها.

وأكد النواب على ضرورة التخفيف من الرسوم المقرة من الشركة والتي ترهق كاهل المواطنين، وتقديم تسهيلات للمواطنين في دفع الديون المتراكمة، مبينين عدم منطقية توارث الديون لأجيال بين الأبناء والآباء والأجداد.

وشدد النواب على ضرورة أن تقدم الشركة حملات لمعالجة المشاكل التي ترهق المواطنين، وتسهيل إجراءات حل الإشكالات.

ودعا النواب الشركة إلى تطوير خدماتها وتحسين قدرات الشركة على تزويد المواطنين بمتطلباتهم من الطاقة، وخاصة التوسع في توليد الطاقة عن طريق الطاقة الشمسية، والعمل على توسيع انتشار العدادات الذكية وتشجيع المواطنين عليها.

وطالب النواب أن تطور الشركة نظام تشجيع المواطنين والمستثمرين في الاستثمار في قطاع الطاقة.

المصدر : وكالة سوا



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى