منوعات

ما هي فعاليات ” ليب ” LEAP التقنية



ما هي فعاليات ليب التقنية

فعاليات ليب التقنية هي فعاليات تهدف إلى ربط العالم ببعضه، وهو حدث تقني تكنولوجي ضخم، يجمع بين المستثمر، والعقول التكنولوجية، تحت سقف واحد من أجل حياة أفضل للبشر، حيث ترعى هذا الحدث الذي يجب أن يحضره مستثمرو التكنولوجيا ، دول، ومؤسسات.

وLEAP هي المنصة العالمية والحدث الفريد لتقنيات المستقبل ومحترفي التكنولوجيا الأكثر رواجاً في جميع أنحاء العالم، إنه المكان الذي يتسارع فيه التقدم، ويتم اعتماد التقنيات المتطورة فيه.

استضافت المملكة العربية السعودية فعاليات ليب التقنية في شهر فبراير من عام 2021، والتي تهدف إلى ربط الرواد بقادة الأعمال والحكومة ورجال الأعمال والمستثمرين والمزيد لتجربة تقنيات المستقبل والتعرف عليها، كما ستقام مرة أخرى في نفس الشهر من عام 2022 وتشمل ما يلي:

  • تستضيف LEAP سلسلة من الجلسات التي تعد بالخوض في الأولويات الاستراتيجية التي تواجهها المملكة العربية السعودية.
  • تغطي مجالات تشمل التكنولوجيا الصحية وطاقة المستقبل والمدن الذكية، كل منها يعالج تحديات محددة بالإضافة إلى الصورة المجتمعية الأكبر.
  • ستنظر إحدى الجلسات حول fintech ، على سبيل المثال، في كيفية إنشاء حياة سلسة وممكّنة للقياسات الحيوية.
  •  تأثير التكنولوجيا على مراكز التمويل العالمية في المستقبل.  
  • مناقشة حول الصحة، ستكتشف كيف يمكن تعزيز صحة الإنسان بالروبوتات.

تعمل ليب على جمع أفضل العقول في مجال التكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية، ومن المقرر أن تصبح LEAP 2022 أكبر منصة عالمية لربط الرواد والمبتكرين والمعارضين لاستكشاف أحدث التقنيات والتفاعل معها.

وقد استضافت المملكة العربية السعودية في فبراير 2022 أكبر حدث تقني على الإطلاق ، LEAP، والذي أقيم في الفترة من 1 إلى 3 فبراير في الرياض، ومن المقرر أن يصبح منصة عالمية للنظام البيئي للابتكار بأكمله، وفقا لبيان الفعاليات.

حيث يقول المسؤولين في المملكة عن هذه الفعاليات “تتمتع التكنولوجيا والابتكار بإمكانيات هائلة لتغيير الاقتصادات والمجتمعات، نحن نعيش في وقت تقفز فيه أو تتخلف عن الركب، نحن فخورون باستضافة LEAP لمساعدة المنطقة على الريادة والقفز مع التكنولوجيا والابتكار. “، وقد استقبل الحدث متحدثين من جميع أنحاء العالم، وقال البيان إن أكثر من 700 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تستعد لعرض حلولها على العالم في LEAP.

ويتم تنظيم وإنتاج LEAP من قبل Informa Markets ، وتمت رعاية LEAP من قبل الشركات المحلية والدولية الرائدة بما في ذلك Microsoft و CISCO و KPMG و SoftwareAG و Nutanix و STC و Zain و Mobily و Ericsson ، والذين يعملون معًا كشركاء استراتيجيين لإحياء هذا الحدث.

حيث شهد شهر أغسطس الكشف عن إطلاق مجموعة كبيرة من المبادرات، تبلغ قيمتها أكثر من 1 مليار دولار، تهدف إلى تحسين المهارات الرقمية للشباب في المملكة.  

تشمل الأهداف الطموحة تدريب واحد من كل 100 سعودي ليصبحوا مبرمجين، وخلق 25000 فرصة عمل في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وكل ذلك بحلول عام 2030. 

_ وكان حفل الإطلاق أيضًا بمثابة بداية التسجيلات لأكاديمية مطوري Apple ، وهي الأولى من نوعها  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستركز في مرحلتها الأولى على المبرمجين النساء.

بدمج حلول تبني التكنولوجيا على نطاق واسع والمشاريع التجريبية الطموحة، سينطلق الحدث لأول مرة في مركز معارض واجهة الرياض الجديد – الأكبر في المملكة العربية السعودية – في الفترة من 1 إلى 3 فبراير من العام المقبل. [1]

فعاليات ليب ودافوس الرقمي

ستكون مثل هذه الخطط بعيدة المدى بمثابة خلفية لحدث التكنولوجيا الضخم LEAP ، وهو نوع من المنتدى الاقتصادي العالمي من الجيل التالي، والذي سيعقد في الفترة من 1 إلى 3 فبراير 2022 ، في مركز معارض واجهة الرياض.  

في هذا المكان سوف يلتقي بعض المفكرين الأكثر نفوذاً ورواد الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال وممثلي الحكومات في العالم للتعامل مع التقنيات الجديدة واستكشاف كيفية مواجهة بعض أكبر التحديات التي يواجهها الكوكب.  

سينضم إليهم أكثر من 700 شركة ناشئة يمكن أن يكون لكل منها تأثير كبير على الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم.

من خلال برنامجها الممتلئ بالكلمات الأساسية وورش العمل والتجمعات – التي تشمل كل شيء من المدن الذكية إلى الفضاء والأقمار الصناعية – يعكس LEAP رحلة المملكة العربية السعودية الرقمية الخاصة، وتسير خطة الفعاليات كالتالي:

  • في اليوم الأول، سيعرض عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة، دور التحول الرقمي كمحفز أساسي في دعم خطة إصلاح رؤية 2030 الطموحة في المملكة العربية السعودية.  
  • بالإضافة إلى ذلك، سيقدم تحديثات بشأن استراتيجية التحول الرقمي للبلد.

أهداف ليب في المملكة

يعد LEAP جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تمتد لخمس سنوات والتي تهدف إلى تسريع نمو الاقتصاد الرقمي للمملكة بنسبة 50٪ .

ورفع مساهمة الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 13.3 مليار دولار أمريكي، وزيادة الاستثمار ات الأجنبية ومواصلة حملة تمكين المرأة في قطاع التكنولوجيا بالمملكة وتشجيع المملكة العربية السعودية، الشباب لتحقيق أحلامهم، سيكون لدى LEAP  أربعة عشر مجال لعرض مركز في:

  • الابتكارات في الذكاء الاصطناعي و blockchain والتشفير.
  •  الروبوتات 
  • الطباعة ثلاثية الأبعاد
  • التكنولوجيا الحيوية
  • التكنولوجيا الصحية 
  • التنقل الذكي 
  • الأنظمة غير المأهولة 
  • المصدر المفتوح 
  • 5 G 
  •  علوم المواد والفضاء والأقمار الصناعية.
  •  البيانات والتكنولوجيا المالية.

_  يدعم مشروع LEAP 2021 رؤية المملكة 2030 لاقتصاد قائم على المعرفة، ويستعد لتحفيز المؤسسات العامة والخاصة في المنطقة وخارجها، وإطلاق إمكانات الاستثمار غير المحدودة للمملكة للتنويع الاقتصادي ودفع الدولة إلى مصاف العالم، والوصول إلى أفضل 20 دولة ممكّنة للتكنولوجيا.

_ وبدعم من العديد من المؤسسات الحكومية، ستعمل LEAP كمحفز للتحول الرقمي الضخم عبر كل قطاع من قطاعات الصناعة والأعمال السعودية.  

يعد LEAP مبادرة إستراتيجية لتحويل الاقتصاد الوطني ووضع المملكة العربية السعودية كمركز تكنولوجي ذو رؤية يربط ثلاث قارات مع الصناعة العالمية.  

بدعم من حكومة المملكة العربية السعودية وكبار المستثمرين في المملكة ومشاريع البنية التحتية الضخمة، تهدف LEAP إلى إصلاح فرص الأعمال وتمكين تمويل الأفكار ورعاية الشركات التقنية الناشئة من المملكة العربية السعودية إلى سان فرانسيسكو، وفي كل مكان بينهما.

من المتوقع أن يتجاوز استثمار المملكة العربية السعودية في النظام البيئي للشركات الناشئة المحلية والدولية عتبة المليارات من الدولارات الأمريكية في السنوات القادمة، حيث تعهدت الشركة السعودية لرأس المال الاستثماري (SVC) ، وهي شركة رأسمالية مدعومة من الحكومة، بتقديم 750 مليون دولار لتقديم أعمال جديدة في المنطقة العربية. 

كيف تعمل ليب

تجتمع الهيئات الحاكمة وقادة المؤسسات وصانعو السياسات ورؤساء التنفيذيين والشركات الناشئة الصاعدة وأعظم العقول الأكاديمية في العالم في LEAP لمعالجة القضايا الأكثر إلحاحًا التي تواجه البشرية ووضع خارطة الطريق نحو مستقبل رقمي. 

وهو يعتبر فرصة رائعة للشركات الناشئة لعرض كيفية هندستها في التكنولوجيا، LEAP هي أيضًا منصة عالمية تضع المستثمرين في قلب المجتمع الأسرع تحولا في العالم.  الشركات الناشئة الرائدة، والمواهب الجديدة، وسهولة الوصول إلى الأسواق الجديدة. [2]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى