منوعات

حفظ كلمات المرور في جوجل كروم .. شرح بالصور


من مميزات متصفح جوجل كروم هو الحفظ التلقائي لكلمات المرور وأسماء المستخدمين عند قيامك في كل مرة بتسجيل الدخول إلى منصة جديدة و بالتالي في المرة القادمة التي تقوم فيها بزيارة هذه المواقع من جديد يقوم جوجل كروم من خلال اداة حفظ كلمات المرور ان يقوم بتسجيل دخولك مرة اخرى بشكل تلقائي دون ان تقوم بالكتابة مرة ثانية .

في حالة إذا لم يقوم جوجل كروم بهذا الامر معك بشكل تلقائي سواء على الجوال او على الحاسوب عليك فقط ان تقوم بتفعيل هذا الأمر فقط و هذا ما سنوضح لك من خلال الخطوات التالية .

كيفية حفظ كلمات المرور في كروم ؟

هناك ثلاث طرق لكي تقوم بتشغيل ميزة حفظ كلمات المرور بشكل تلقائي في جوجل كروم و من خلال المزامنة المتوفرة في جوجل كروم فإذا قمت بتمكين حفظ كلمات المرور في جهاز واحد فهذا يعني أنه سيطبق الأمر من خلال جميع الاجهزة الاخرى التي تحتوي على نفس الحساب الخاص بك .

فإذا قمت بتفعيل حفظ كلمات المرور في جوجل كروم على الحاسوب فهذا يعني أنه سيتم تطبيق بشكل تلقائي على الجوال و العكس صحيح و هذا يعني أنك لست مطالب بتطبيق الخطوات التالية في جميع أجهزتك .

حفظ كلمات المرور في جوجل كروم الكمبيوتر 

  • قم بفتح متصفح جوجل كروم على الحاسوب .

  • من خلال الصفحة الرئيسية في جوجل كروم تجد ثلاث نقاط ذات تصميم عمودي في الشريط العلوي في الجانب الأيمن من المتصفح قم بالضغط عليه .
  • سيظهر لك قائمة من الخيارات و التي تختار منها الاعدادات Settings .

  • سينتقل بك الى صفحة الاعدادات و من خلالها ستجد الجانب الأيسر خيار يسمى Autofill قم بالضغط عليها .

  • سينتقل بك الى صفحة جديدة بها صفحة باسم الملء التلقائي Auto Fill و أسفلها ستجد عدة خيارات منها كلمة المرور Passwords قم بالضغط عليه .

  • في الصفحة الجديدة قم بتفعيل خيار Offer to Save Passwords و أسفلها خيار Auto Sign-in يمكنك ان تقوم بتفعيله ايضا لكي تقوم بتسجيل الدخول بشكل تلقائي الى حسابك .

جميع الخطوات السابقة يمكنك أن تقوم بتطبيقها سواء على الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز او ماك او لينكس او كروم بوك .

حفظ كلمات المرور في جوجل كروم على الجوال 

  • قم بالدخول الى تطبيق جوجل كروم على الجوال .

  • من خلال القائمة العلوية في التطبيق ستجد ثلاث نقاط على الجانب الأيمن قم بالضغط عليه .

  • سيظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات والتي آخرها خيار الإعدادات Settings قم بالضغط عليه .

  • داخل الاعدادات ستجد خيار كلمات المرور Passwords .

  • ستجد خيار حفظ كلمات المرور Save Passwords عليك ان تقوم بتفعيلها و يمكنك ان تقوم ايضا بتفعيل تسجيل الدخول Auto Sign-in .

اما هذه الخطوات فأنت قادر على أن تقوم بها من خلال جوال الاندرويد و الايفون و جهاز الايباد كذلك .

حفظ كلمات المرور على كروم من موقع ادارة كلمات المرور

هناك طريقة ثالثة يمكن ايضا من خلالها حفظ كلمات المرور على جوجل كروم و هي موقع جوجل إدارة كلمات المرور Google Password Manager و المميز في هذا الموقع انه قادر على العمل و التنشيط و ذلك حتى إذا قمت باستخدام متصفح آخر غير جوجل كروم سواء كان فايرفوكس وسفاري أو غيرهم .

الخطوات التالية يمكنك أن تقوم بها سواء من خلال الكمبيوتر او من خلال الجوال اندرويد او ايفون : 

  • قم بالدخول الى موقع ادارة كلمات المرور من الرابط التالي : https://passwords.google.com/?pli=1 .

  • في الجانب الايمن من الموقع قم بالضغط على زر الاعدادات و هو عبارة عن ترس دائري .

  • سينتقل بك الى صفحة تسمى الإعدادات Settings و ستجد قائمة من الخيارات و التي منها Offer to save Passwords قم بتفعيل هذا الخيار .

بعد تفعيل هذا الخيار سيبدأ جوجل كروم في سؤالك في كل مرة تقوم بادخال كلمة المرور بها من أجل تخزينها لديه ثم بعد ذلك يتم استعادتها بشكل تلقائي وقت الحاجه اليها .

كيفية تفعيل المزامنة في جوجل كروم ؟ 

كما أوضحنا سابقا ففي حالة تفعيل حفظ كلمات المرور في جوجل كروم على الجوال ينطبق الامر على الكمبيوتر و إذا قمت بذلك على الكمبيوتر ينطبق الأمر على الجوال ولكن بشرط ان يكون هناك تزامن بين الاجهزة و يمكنك تفعيل هذه المزامنة من خلال الخطوات التالية : 

  • قم بالدخول الى جوجل كروم سواء في الجوال او الكمبيوتر .

  • من خلال الشريط العلوي ستجد زر لإدخال الحساب الشخصي قم بالضغط عليه .
  • سيظهر لك خيار المزامنة و عليك اختيار تفعيل المزامنة Turn on sync .

  • الآن سيطلب منك ادخال البريد الالكتروني و هنا عليك ادخال البريد المسجل به على الجهاز الآخر ثم اضغط زر التالي .

  • قم بإدخال كلمة المرور واضغط زر التالي .

  • سيظهر لك صورتك الشخصية و من اجل التأكيد عليك الموافقة على الحساب من اسفل الصحفة .

تطبيقات لإدارة كلمات المرور 

في حالة اذا كان استخدامك للويب من خلال الجوال كثيرا سواء اذا كنت تستعمل متصفح جوجل كروم او اي متصفح اخر فانت في حاجة إلى تطبيق يقوم بإدارة كلمات المرور ليوفر لك تخزينها و ادخالها بشكل تلقائي والعديد من المميزات الاخرى ، سنقدم لكم عدد من التطبيقات التي يمكنها إتمام الأمر بسهولة .

تطبيق Dashlane

هذا التطبيق يعمل على جميع المنصات ويندوز و او اس و ايفون و ايباد و اندرويد حيث يتوفر لديهم امتدادات متخصصة لجميع انواع المتصفحات كما انه مجاني بالكامل و يفر لك امكانية الاحتفاظ بجميع كلمات المرور في ملف خاص بك على الجهاز و ليس على التخزين السحابي لكي يكون اكثر امانا .

يوفر لك لوحة معلومات أمنية من أجل إدخال كلمات المرور و ايضا امكانية الحصول عليها بشكل تلقائي و امكانية القيام بتغيير كلمات المرور بعد تسجيلها .

تطبيق Last Pass

اما هذا التطبيق فهو يعتمد على التخزين السحابي على الجوال و على الكمبيوتر ايضا ، يتوفر لديه العديد من وسائل المصادقة الثنائية التي يمكن استعمالها على جميع المواقع الالكترونية .

المنصة توفر لك تشفير بشكل عام على الخوادم لجميع كلمات المرور حتى لا يتمكن من الاطلاع عليها ، حين قوم بتسجيل الدخول فإنك تحصل على فك التشفير و بالتالي لا يمكن للتطبيق نفسه الاطلاع على كلمات المرور الخاصة بك .

تطبيق Kee Pass

هذا التطبيق ليس متاح للجميع و لا يشعر الكثير بالاستمتاع في العمل معه لأنه يقوم بتخزين كلمات المرور على التخزين السحابي و يوفر لك هذا التطبيق القدرة على تخزين كلمات المرور سواء على الجوال او على الكمبيوتر مع القدرة على المزامنة مع دروب بوكس و غيره .



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى