منوعات

نصيحة طبيب أسنان في العناية بأسنان الطفل



محتويات الصفحة

بالعربي / يعتبر تسوس الأسنان مرضًا شائعًا جدًا في مرحلة الطفولة ، لكن الآباء يتغاضون أحيانًا عن أهمية العناية بأسنان الطفل . تحدثت الدكتورة جينيفر سالزر ، وهي أم لأربعة أطفال وطبيبة أسنان ، مؤخرًا إلى LoveToKnowBaby حول أهمية رعاية الأسنان للأطفال الرضع والأطفال الصغار.

حول العناية بأسنان الطفل

LoveToKnow (LTK): من فضلك أخبرنا عن نفسك.

جينيفر سالزر (JS): تخرجت من جامعة ديوك في عام 1993 وحصلت على درجة الدكتوراه في جراحة الأسنان من جامعة نيويورك عام 1997. وحصلت على شهادة في تقويم الأسنان من جامعة نيويورك عام 1999. الآن ، أمارس التدريب في بارك أفينيو في مانهاتن ، وأنا أم لأربعة أطفال رائعين!

LTK : متى يجب أن يهتم الآباء لأول مرة برعاية أسنان أطفالهم؟

JS : يجب على الآباء التأكد من زيارة طفلهم لطبيب الأسنان بحلول عيد ميلاده الأول لتقييم المخاطر وتطور الأسنان. القاعدة الأساسية الجيدة هي “الزيارة الأولى بحلول عيد الميلاد الأول”.

نصائح حول العناية بأسنان الطفل

LTK : ما هي مشاكل الأسنان التي يمكن أن تظهر للأطفال؟

جيسو : مع الأطفال ، يجب على الآباء التركيز على تطوير عادات جيدة لوقت النوم ، بما في ذلك ما يلي:

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة وتجنب استخدام التغذية كإشارة للنوم ، مما قد يعرض الأسنان للمشروبات السكرية مثل الحليب الاصطناعي أو العصير.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لمنع تسوس الأسنان ، يجب ألا ينام الأطفال بزجاجة تحتوي على أي شيء آخر غير الماء.
  • بعد الرضاعة (الثدي أو الزجاجة) ، يجب على الوالدين اتخاذ الحيطة والحذر من خلال مسح لثة الطفل برفق بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.
  • عندما تظهر أسنان الطفل الأولى ، استخدم فرشاة أسنان مصممة خصيصًا لتنظيف لثة وأسنان الطفل ، مثل Oral-B Stage 1.

مشاكل الأسنان للأطفال الصغار

LTK : ما هي مشاكل الأسنان التي يمكن أن تنشأ للأطفال الصغار؟

جيسو : عندما ينتقل الأطفال إلى سنوات الطفولة ويصبحون أكثر استقلالية ، وفي بعض الأحيان ، متحديين ، فإن الحفاظ على مشاركة الوالدين المناسبة وتأمين نظافة الفم الكافية يمكن أن يصبح أكثر صعوبة. يتم تعريف الأطفال بالحلوى والصودا والعصير ، وقد يستمرون في استخدام الزجاجة أو كوب الشرب – وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل صحة الفم. يمكن أن يؤدي الألم الناجم عن تسوس الأسنان والعدوى إلى تطور عادات الأكل السيئة وعدم القدرة على تناول الطعام بشكل مريح.

  • في هذا العمر ، يجب على الآباء تنظيف الأسنان بانتظام باستخدام الأدوات المناسبة للمساعدة في منع تسوس الأسنان.
  • للمساعدة في التغلب على مقاومة تفريش الأسنان المعتادة في هذه المرحلة من التطور وجعل المهمة اليومية أكثر متعة وقبولًا ، يمكن للوالدين اختيار فرشاة أسنان مصممة لجذب الطفل الذي يتعلم تنظيف الأسنان وتنمو أسنانه مثل الفم. -ب المرحلة 2.
  • ابتداءً من سن الثانية ، يجب على الأطفال استخدام كمية بحجم حبة البازلاء من معجون الأسنان المفلور للمساعدة في منع التسوس مع استمرار نمو أسنانهم.
  • يجب على الآباء الإشراف على تنظيف الأسنان بالفرشاة حتى يتم ترسيخ العادات الجيدة.

مشاكل الأسنان للأطفال الأكبر سنًا

LTK : ما هي مشاكل الأسنان التي يمكن أن تنشأ للأطفال الأكبر سنًا؟

جيسو : عندما يكبر الأطفال ويضطرون إلى بلوغ سن المراهقة ، يبدأون في تطوير أسلوبهم الشخصي في الملابس والموسيقى والطعام والهوايات – حتى العناية بالفم. تعد صحة الفم قضية مهمة خاصة للأطفال ، خاصة وأن تسوس الأسنان لا يزال يعتبر أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا التي تصيب الأطفال في الولايات المتحدة ، ويتم فقدان 51 مليون ساعة من الدراسة كل عام بسبب الأمراض المتعلقة بالأسنان. للمساعدة في تشجيع عادات العناية بالفم الصحية ، يمكن للوالدين اختيار المنتجات التي يرغب أطفالهم في استخدامها ، مثل مجموعة Crest و Oral-B Pro-Health FOR ME الجديدة ، والتي تأتي بنكهات رائعة المذاق (ليس حارًا جدًا ، وليس – حلو للغاية) وتغليف ممتع رائع بما يكفي للمراهقات.

تسوس الأسنان وصحة طفلك

LTK : كيف يمكن أن يؤثر تسوس الأسنان على صحة الطفل؟

JS : تسوس الأسنان هو أكثر أمراض الطفولة المزمنة شيوعًا ، وإذا ترك دون علاج ، يمكن أن يؤدي إلى أشكال أكثر خطورة من أمراض اللثة. لا يدرك العديد من الآباء أنه بالإضافة إلى الألم والعدوى ، يمكن أن يؤدي عدم علاج أمراض الفم لدى الأطفال إلى تشتيت الانتباه عن اللعب والتعلم ، فضلاً عن تفويت أيام المدرسة لزيارة طبيب الأسنان.

LTK : هل لديك أي نصائح أو نصائح أخرى تود مشاركتها حول العناية بأسنان الطفل؟

شبيبة : حتى الأطفال يتعلمون من خلال المشاهدة … اعتني بأسنانك ، وسيتعلم الأطفال بالقدوة!

LTK : أين يمكننا قراءة المزيد عنك؟

JS : لمزيد من المعلومات حول صحة الفم للأطفال وللحصول على مزيد من النصائح مني ، يمكن للوالدين زيارة Crest Pro Health أو لمعرفة المزيد حول ممارستي ، قم بزيارة Dr. Jennifer Salzer.com .

المصدر / baby.lovetoknow.com





المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى