منوعات

أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك | المرسال


أفضل أنواع المرطبات غير كوميدوغينيك

المرطبات التي تكون غير كوميدوغينيك مفيدة جداً وهذا لعدة أسباب ومنها أنها من الممكن أن تقوم بسد المسام وخاصةً منتجات العناية بالبشرة والمكياج المتوفر به مادة كوميدوغينيك تقوم بسد المسام وبسببها يحدث بثور وتكون البشرة ذات ملمس خشن ويكون لون البشرة  غير متساوي لذلك دائماً يجب أختيار المنتجات الغير كوميدوغينيك ومنها المرطبات ومن أفضل هذه المرطبات:

  • بلسم  مرطب للبشرة REN Clean Skincare Evercalm Overcalm Overnight Recovery Balm

من أفضل الكريمات الرائعة كما أنه أفضل أختيار بالنسبة لمشاكل البشرة التي تتطلب حلولاً شديدة فهذا الكريم غني كثيف ومليء بالمرطبات الرئيسية ولكن من الأفضل  أن يكون هذا الكريم الليلي آخر منتج للعناية بالبشرة يتم تطبيقه في آخر اليوم لأنه يحافظ على جميع المنتجات التي يتم وضعها قبل النوم فهو من أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • مرطب نيتروجينا بينك الجريب فروت الخالي من الزيوت Neutrogena Pink Grapefruit Oil-Free Acne Moisturizer

هذا المرطب برائحة الجريب فروت يزيل هذا النتوء التي تظهر بسبب حب الشباب ويمنع الشوائب بمرور الوقت وذلك لأن هذه التركيبة القوية مصنوعة من حمض الساليسيليك يفضل وضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة ابدأ بوضع المرطب مرة واحدة يوميًا وزدها تدريجيًا حتى ثلاث مرات يوميًا على الرغم من أنه يمكن أن يسبب جفاف الجلد بسبب حمض الساليسيليك القوي ، بعد كل شيء إلا أن أغلب أصحاب البشرة الدهنية يضعونه ضمن أفضل الاختيارات فهو من أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • SkinCeuticals Triple Lipid Restore

هذا المرطب يعمل على استعادة نضارة بشرتك الطبيعية دون تهيجها مع إضافة الدهون الأساسية والزيوت وفيتامين E تقوم هذه التركيبة القوية بالكثير من الفوائد المدهشة لبشرتك وتقوم بتحسين مرونته البشرة وملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد  وتنعيم البشرة فهو من أفضل المرطبات للشيخوخة كما أنه من أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • Murad Anti-Aging Moisturizer SPF 30 

هذا المرطب يعمل على استهدف الشوائب وعلامات الشيخوخة فهو  خفيف الوزن على البشرة  تم تصميم هذا المرطب سريع الامتصاص للحفاظ على المسام نظيفة وتوهج البشرة إلى جانب كل هذه الفوائد فهو يحتوي على حماية UVA PA لذلك ستكون البشرة محمية من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة المبكرة ومن أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • Bliss Drench & Quench Cream-to-Water Hydrator

هذا المرطب هو الأفضل للبشرة المختلطة هذه التركيبة التحويلية تقوم بتغير قوامها من الكريم إلى الماء بمجرد أن تلمس الجلد، فإنه يرطب منذ اللحظة التي يلامس البشرة فيها ويستمر الترطيب طوال اليوم كما أنه يمكن استخدامه لجميع في أنواع البشرة المتعددة ولكن الأطباء ينصحون باستخدامه أكثر للبشرة المختلطة لأنها توفر ترطيبًا شديدًا ولطيفًا.

  • كريم الوجه دكتور براندت الهيالورونيك Dr. Brandt Hyaluronic Facial Cream

إذا كانت بشرتك جافة وشديدة الجفاف وتفقد مرونتها فإن هذا المرطب هو الأفضل لأنه يحتوي على أربعة أنواع من حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا وزيت الزيتون تحبس هذه التركيبة المرطبة بشكل مكثف الرطوبة نظرًا لخصائصه المرطبة فهو خيار رائع ليس فقط لأنواع البشرة الجافة ولكن أيضًا للبشرة المتوهجة يعمل على تماسك البشرة المترهلة والتجاعيد بالإضافة إلى ذلك فيمكن وضعه ك برايمر قبل المكياج وهو من أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • كريم جل الترطيب Shiseido Essential Energy

هذا الكريم سريع الامتصاص السريع ويعطي شعور خالي من الدهون والزيت على الوجه ومن فوائد هذه التركيبه أنه يعطي البشرة نعومة فائقة مع استهداف البهتان والخطوط الدقيقة باستخدام كريم الجل خفيف الوزن ومن من أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • تاتشا كريم Tatcha

هذه الكريم معروف أيضاً بأسم كريم الماء فهو يتكون من تركيبة غنية بالمغذيات والنباتات هذه التركيبة الفائقة غنية بالشاي الأخضر عالي الجودة والطحالب والأرز المليء بالبروتين  فهو يرطب بعمق ويعيد إشراقًا صحيًا للبشرة ومن أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • مرطب الوجه La Roche-Posay Toleriane Double Repair

من أفضل الكريمات للبشرة الحساسة أعد بشرتك إلى حالتها الصحية مع هذا المرطب اليومي تركيبته مثالية للبشرة الأكثر حساسية كما أنه مليء بالمكونات المفيدة للبشرة مثل السيراميد الطبيعي والمياه الحرارية البروبيوتيك وفيتامين ب 3 إنها أجزاء متساوية ومهدئة ومرطبة مما يجعله من أفضل المرطبات غير كوميدوغينيك.

  • كريم سيتافيل المرطب للبشرة الجافة والحساسة Cetaphil Moisturizing Cream

هذا الكريم مفضل عند أغلب الأشخاص لأنه دائماً متوفر في جميع الأماكن ويمكن أستخدامه في جميع أجزاء الجسم تعمل التركيبة بشكل أساسي على سحب الماء وربطه ببشرتك للحفاظ على نضارتها ورطوبتها طوال اليوم وينصح به الأطباء للبشرة الحساسة والبشرة الجافة ومن المرطبات غير كوميدوغينيك.

هذا الكريم محبوب جداً من أغلب الأشخاص لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن تطبيقة على أغلب أجزاء الجسم هذه التركيبة الشعبية المحبوبة من قبل أطباء الجلد وعشاق التجميل على خالٍ هذا الكريم من العطور ومضاد للحساسية، يمكن استخدامه للبشرة المعرضة لحب الشباب أو البشرة المتهيجة بسهولة كما يترك البشرة ناعمة ومنتعشة  ولكن بدون هذا الشعور الدهني ومن المرطبات  غير كوميدوغينيك.[1]

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

من أفضل كريمات البشرة الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة دون إعطاء ملمس دهني:

  • جل كريم نيوتروجينا هيدرو بوست Neutrogena Hydro Boost Gel-Cream

أغلب أطباء الأمراض الجلدية ينصحون باستخدام نيوتروجينا جل كريم لأنه يعمل على ترطيب البشرة الدهنية دون إعطاء ملمس دهني كما أنه يعمل على إزالة الشوائب مصنوع من حمض الهيالورونيك والجلسرين لحبس الرطوبة كما أنه خالي من الزيوت  وخالٍ من الصبغة وخالي من العطور للحفاظ على البشرة الحساسة.

  • يتر توماس روث ووتر درينش Peter Thomas Roth Water Drench 

المكونات الأساسية لهذا الكريم حمض الهيالورونيك والبنتافيتين هذا المكون يوفر الترطيب العميق  للبشرة فإن هذا الكريم خفيف الوزن على البشرة بفضل تركيزه بنسبة 30 في المائة من حمض الهيالورونيك وهو مكون يساعد على حبس الرطوبة ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كما أنه اختيار رائع لمحاربة علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وهذا بفضل السيراميد  وهو نوع من الأحماض الدهنية الموجودة بشكل طبيعي في خلايا الجلد يشكل السيراميد حوالي 50 بالمائة من طبقة الجلد الخارجية ويعمل على حبس الرطوبة.

المكونات الأساسية حمض الساليسيليك و فحم الخيزران يعمل كمغناطيس طبيعي للأوساخ وينظف المسام ومستخلص البندق وإذا كنت تعاني عادة من حب الشباب فهذا الكريم هو أفضل مرطب للبشرة الدهنية والتي تعاني من حب الشباب.

تحتوي التركيبة على حمض الساليسيليك  الذي يمكن أن يقشر بشرتك ويساعد في الحفاظ على نظافة المسام، يحتوي هذا المرطب الخالي من البارابين والزيوت أيضًا على فحم الخيزران ،وهو مقشر طبيعي قد يساعد في امتصاص الأوساخ وتنظيف المسام المسدودة، وحمض الساليسيليك الذي يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها.[2]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى