منوعات

ماهي الألعاب ذات الفئة AAA ؟.. والفرق بينها وبين أنواع الألعاب الأخرى



ماذا نعني بالألعاب ذات الفئة AAA

يعتبر مصطلح “ألعاب AAA” هو تصنيف يستخدم في صناعة ألعاب الفيديو للإشارة إلى الألعاب عالية الميزانية والشهرة التي يتم إنتاجها وتوزيعها عادةً بواسطة ناشرين كبار ومعروفين.

وغالبًا ما تُصنف هذه الألعاب على أنها “أفلام رائجة” نظرًا لشعبيتها الشديدة، والكثير منها جزء من امتيازات ناجحة، مع وجود أقساط جديدة مبنية على نجاح الألعاب السابقة.

وعلى ذلك النحو المتزايد، يتم دمج خصائص ألعاب AAA في المزيد من منصات الألعاب المحمولة بحيث يصبح أداء وكفاءة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في الهواتف الذكية أمرًا بالغ الأهمية.

وبذلك تتطلب معظم ألعاب AAA رسومات ثلاثية الأبعاد قوية وحوسبة عالية الأداء وتعلم آلي واتصال مستمر على الأجهزة المحمولة.

والArm هو عامل تمكين رئيسي في صناعة الألعاب المحمولة، وكان له دور فعال في تطوير التقنيات التي تسمح بتشغيل ألعاب AAA على الأجهزة المحمولة، بما في ذلك توفير سلسلة من أدلة أفضل الممارسات لتطوير الألعاب على الأجهزة المحمولة.

يعتبر المال هو العامل الأكثر أهمية في تحديد ما إذا كانت اللعبة AAA أم لا، والأهم من ذلك بالنسبة للميزانيات الضخمة لهذه الألعاب هو الإيرادات والأرباح الهائلة المتوقعة.[1]

الفرق بين الألعاب ذات الفئة AAA وبين الألعاب الأخرى

يتم تطوير العناوين المستقلة دائمًا بواسطة أفراد أو فرق صغيرة، والتي نادرًا ما تحصل على دعم مالي من الناشر، وفي الواقع، يعتمد العديد من المطورين المستقلين على التمويل الجماعي أو الاستثمار الشخصي لتغطية تكاليف التطوير الخاص باللعبة.

ونظرًا لأن المطورين في اللعبة ليس لديهم ميزانية ضخمة، فسوف تميل الألعاب إلى أن تكون أصغر حجمًا وأقصر طولًا، وهذا هو السبب أيضًا في أن العديد منها يتميز بتصميمات فنية منمقة.

وبشكلا عام، تعتبر ألعاب AAA أكثر تكلفة ولكنها تقدم محتوى أكثر وأسلوب رسومي واقعي، ونظرًا لحجم الميزانية وفرق التطوير، عادةً ما تكون ألعاب AAA طويلة وكبيرة ومفصلة، مع رسومات واقعية، والمصطلح AAA نفسه يهدف إلى تمثيل التوقعات بأن هذه الألعاب عالية الجودة بشكل لا يصدق، ومن بين تلك الإختلافات بين لعبة AAA، وباقي الألعاب ما يلي:

  • أسلوب الألعاب الأخرى عادةً أكثر سهولة في الوصول إلى جمهور أوسع نظرًا لعدة أسباب.
  • إنها أرخص بكثير من ألعاب AAA، ونادرًا ما تكلف العناوين المستقلة أكثر من عشرين دولارًا، أيضًا.
  • لديهم طريقة لعب بسيطة نسبيًا ويسهل التقاطها واللعب.
  • قد يسمح في الألعاب الأخرى طبيعة مبسطة لمجموعة متنوعة من اللاعبين بالاستمتاع باللعبة، بغض النظر عن مهارة اللعب أو خبرتها
  • تميل إلى أن تكون ضرائب أقل بشكل ملحوظ على الأجهزة، مما يعني أنه بالنسبة لمشغلات الكمبيوتر الشخصي ، لن يحتاج إلى أحدث الأجزاء لتشغيلها بشكل جيد.

ومن  خلال ذلك، يبدو أن لعبة AAA يتم تحديدها من خلال ميزانية تطوير ضخمة، وميزانية علاقات عامة أكبر.

-كيف أثرت الواقعية داخل اللعبة

لقد  ساعدت الواقعية داخل اللعبة، أيضًا في دفع الفجوة المتزايدة بين الألعاب المستقلة وألقاب AAA، حيث تعتمد القيمة المتصورة للعبة بشكل متزايد على قدرتها على أن تبدو “حقيقية”.

وفيه أصبح محتوى اللعبة فكرة متأخرة بشكل متزايد للعديد من الناشرين الذين يتطلعون إلى المنافسة فيما يسمى بالتجربة “الأكثر غامرة”.

ولكن، كما جادل بيرسون ، لا يجب أن يعتمد بناء لعبة رائعة ومبتكرة متوسطة السعر على هذا الاتجاه على الإطلاق. إن فكرة زيادة واقعية اللعبة باستمرار تُرى بشكل كبير مع ألقاب AAA وكلما كانت أكثر واقعية، زادت الأموال التي تكلفها.

تحتوي المساحة الفارغة بين ألعاب AAA والألعاب المستقلة على الكثير من الفرص ويمكن أن تسمح بالابتكار والتمويل المطلوب لصنع لعبة ممتازة، ويمكن أن تؤدي إلى الدورة التالية من النمو في الصناعة.[2] [3].

انجح الألعاب ذات الفئة AAA

تعتبر أحد الأسباب الرئيسية لعدم وجود مبادئ توجيهية حتى الآن فيما يتعلق بتصنيف لعبة على أنها AAA أو غير AAA هو أن الألعاب تتطور باستمرار.

ومن الأمثلة على ذلك Counter-Strike و Half-Life والتي كانت تعتبر AAA خلال فترة حكمهم في أواخر التسعينيات، وفي السنوات القليلة الأولى من الألفية الثانية، وفيما يلي بعض أنجح ألعاب AAA الثلاثية استنادًا إلى إجمالي أرباحها :_

  •  FIFA 18 ، Electronic Arts
  • Grand Theft Auto V
  • Monster Hunter: World, Capcom
  • Tom Clancy’s Rainbow Six
  • Red Dead Redemption 2,

وهناك المزيد من الألعاب التي ربحت بالفعل أكثر مما ربحته هذه الألعاب المدرجة في القائمة، لكنها لا تعتبر ألعابًا ثلاثية A بشكل أساسي لأن المطور أو الناشر لم يكن لديه ميزانية كبيرة.

تضمن ألعاب Triple A الجودة

سيحاول المطورون دائمًا ضمان جودة ألقابهم الثلاثية، فقد أنفقوا الكثير من المال والجهد والوقت لإنشائه حتى يفعلوا دائمًا ما في وسعهم لإنجاحه.

ومع ذلك، ليس هذا هو الحال دائمًا عندما يتم شحن اللعبة إلى المستهلكين، فهناك بعض الألعاب ذات المستوى الأول والتي لم تنتهِ جيدًا لمجرد أن المستخدمين لم يعجبهم.

لذلك، يعتمد الأمر على كل حالة على حدة، وعادةً ما يبني اللاعبون الفشل على طريقة اللعب الإجمالية وقصة اللعبة.

وفي بعض الأحيان، يركز المطورون كثيرًا على جودة الرسومات بحيث ينتهي بهم الأمر بالتخلي عن آليات اللعب والقصة، مما يجعل اللعبة تفشل من حيث الجودة الإجمالية.

مساوئ تطوير الألعاب الثلاثية

في حين أنه من الملهم جدًا رؤية أرباح الألقاب الثلاثية الأولى الناجحة التي نلعبها، إلا أن هناك في الواقع الكثير من العيوب التي قد تنشأ عند تطوير واحدة.

وهذه الوظيفة هي أكثر من مجرد مقامرة، حيث تراهن ليس فقط على مبلغ ضخم من المال، ولكن أيضًا على العمل الشاق والوقت الثمين.

كما ذكرت أعلاه، يستغرق الأمر وقتًا وتفانيًا وعملًا شاقًا ومبلغًا ضخمًا من المال لتطوير عنوان AAA ولا يمكنك حتى التأكد مما إذا كان اللاعبون في جميع أنحاء العالم سيعجبهم أم لا.

بصرف النظر عن التغلب على الاحتمالات من خلال المقامرة، يصعب أيضًا تحسين ألعاب Triple-A خاصة لأجهزة الكمبيوتر.

وهذا هو السبب في أن بعض إصدارات ألعاب الكمبيوتر الشخصي ستتأخر دائمًا لأن تحسين اللعبة من أجلها مهمة صعبة للغاية، حيث تتطلب عناوين AAA الكثير من الأجهزة، ولنواجه الأمر، فمكونات الكمبيوتر الشخصي ليست رخيصة تمامًا.

وايضا من العيوب الأخرى التي تحتاج إلى مكافحتها مخاطر القرصنة ومعركتك ضد مجرمي الإنترنت، حيث يقاتل جميع المطورين في جميع أنحاء العالم ضد هؤلاء الأشخاص لتقليل أو القضاء على مخاطر تعرض ألعابهم للاختراق أو القرصنة، ولسوء الحظ، يخسر معظمهم دائمًا.[3]



المصدر الاصلية للمحتوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى